تأمين منافع الموظفين

ما هو تأمين منافع الموظفين؟

هو عقد معتمد من قبل الشريعة بين المؤمن (شركة) وشركة تأمين. حيث يتعهد المؤمن بدفع مبلغ مستحق محدد من المال (قسط التأمين) مقابل منفعة (مبلغ التأمين) تستحق عند وفاة الشخص المؤمن عليه. واعتمادا على المنافع الموجدة بالعقد، يمكن أن تؤدي أحداث أخرى مثل الإعاقة أو العجز إلى دفع مبلغ التأمين للمؤمن عليه بحسب شروط الوثيقة.

 

لماذا تأمين منافع الموظفين؟

نحن نعلم جميعا أن الموظفين هم أهم الموارد لأي شركة والحفاظ عليهم تشكل مهمة صعبة للغاية لأصحاب الأعمال والإدارة العليا. ولسوء الحظ، فإن التعويضات النقدية والمكافآت لها قيود في الميزانية، وهي لا تحمي من سوء الحظ في المستقبل مثل الوفاة أو الحوادث.

من خلال توفير تأمين منافع الموظفين،  سيحصل الموظف على راحة البال أن عائلته محمية ولديها بعض الأموال في حالة الوفاة أو العجز الوظيفي جراء حادث او مرض. إذا كنا نعرف المعاناة التي تمر بها الأرامل والأطفال عندما يفقدون معيليهم، فإننا ندرك أنه لا ينبغي أن يكون هناك منزل بدون تأمين منافع الموظفين.

تغطية تأمين منافع الموظفين:

(على مدار الساعه في جميع أنحاء العالم)

التغطية: وثيقة الحياة الجماعية  تغطي 20 شخصا كحد أدنى.

  • الوفاة لأي سبب (حادث أو مرض). هي المنفعة الرئيسية. جميع المنافع الأخرى أدناه تكميلية وإختيارية.

منفعة الوفاة العرضية. يدفع ضعف مبلغ التأمين في حالة الوفاة بسبب حادث.

  • العجز الكلي الدائم.وهي حالة لم يعد فيها الموظف قادرا على العمل في وظيفته أو أي مهنة تناسب تدريبه أو تعليمه أو خبرتة بسبب (حادث أو مرض) مدى الحياة ويستحق المؤمن عليه مبلغا مقطوعا في حالة العجز الدائم.
  • العجز الجزئي الدائم. الإعاقة الجزئيه التي تمنع الموظف بشكل دائم من العمل بالقدرة البدنية الكاملة بسبب (حادث أو مرض). ويستند الدفع على جدول المقياس الدولي.
  • العجز الكلي المؤقت. حالة قصيرة الأجل يتوقع من الموظف أن يسترد فيها عافيته بالكامل من العجز المؤقت بسبب (حادث أو مرض) ولكنه لا يستطيع العمل أثناء فترة التعافي. وتعتمد المنفعه راتب أسبوعي، ويمكن أن يكون لمدة سنة أو سنتين.
  • مصاريف الإعادة إلى الوطن.هي التكاليف المترتبة على نقل الجثمان إلى بلده

المصروفات الطبية الناجمة عن الحوادث.تدفع النفقات الطبية للعضو في حالة الحوادث فقط.

الحرب الغير معلنة. (الوفاة او العجز نتيجة حادث)