الأسئلة الشائعة

تؤمن الوطنية للتأمين بأن خدمة العملاء هي أهم عنصر للنجاح في صناعة التأمين.

  • المواقع الإلكتروني الخاص بالوطنية للتأمين
  •  احد فروع الشركة الوطنية للتأمين

  • رخصة قيادة سارية المفعول
  • إستمارة المركبة
  • تقرير الحادث والكروكي وصور المركبة
  • تقرير مركز تقدير او تقديرات ثلاث مراكز إصلاح وتسعيرة قطع غيار* في حال نسبة مسؤولية الطرف الاخر
  • بطاقة تفاصيل الأيبان

*ملاحظة يتم إشعاركم بأي متطلبات إضافية بعد تقديم المطالبة عبر أحد القنوات الرسمي

  • إستمارة المركبة
  • تقرير الحادث و الكروكي وصور المركبة
  • تقرير مركز تقدير او تقديرات ثلاث مراكز إصلاح وتسعيرة قطع غيار
  • بطاقة تفاصيل الأيبان

*ملاحظة يتم إشعاركم بأي متطلبات إضافية بعد تقديم المطالبة عبر أحد القنوات الرسمي

  • إستمارة المركبة
  • وثيقة التأمين
  • بلاغ السرقة من الشرطة يوضح تفاصيل سرقة المركبة
  • خطاب من الشرطة يوضح حالة البحث عن الركبة بعد90 يوم من تاريخ البلاغ

*ملاحظة يتم إشعاركم بأي متطلبات إضافية بعد تقديم المطالبة عبر أحد القنوات الرسمي

15 يوم من تاريخ استكمال المستندات

45 يوم من تاريخ استكمال المستندات

  • في حال الإلغاء بسبب بيع المركبة
  • عقد المبايعة – الإستمارة – بطاقة تفاصيل الأيبان
  • في حال الإلغاء بسبب وجود وثيقة أخرى
  • وثيقة التأمين الأخرى – الإستمارة – بطاقة تفاصيل الأيبان
  • في حال الإلغاء بسبب اعتبار المركبة خسارة كلية
  • مستندات المطالبة – الإستمارة – بطاقة تفاصيل الأيبان

لا يمكن نقل وثيقة التأمين ويمكن الغائها في احد الحالات التالية :

  • بيع المركبة
  • وجود وثيقة تأمين اخرى
  • في حال الخسارة الكلية للمركبة

  • يتم تزويد العميل بخطاب دخول لوكيل المركبة أو مركز اصلاح معتمد حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين
  • يتم تعميد المركبة بالإصلاح أو اعتبارها خسارة كلية بعد إستلام كافة التقارير من مركز الإصلاح بموجب خطاب الدخول
  • في حالة الخسارة الكلية يتم سحب المركبة من قبل متعهد السحب من ثم تزويد المؤمن له بعرض الخسارة الكلية وتسوية المطالبة بعد الموافقة على عرض الخسارة

مبلغ التحمل : هو جزء من قيمة الإصلاح يتحمله مقدم المطالبة حسب شروط و أحكام وثيقة التأمين
نسبة الإستهلاك : نسبة يتحملها مقدم المطالبة من قيمة قطع الغيار حسب شروط وأحكام وثيقة التأمين

تأمين المركبات و تشمل:

  • تأمين المركبة والمسؤولية تجاه الغير (الشامل)
  • وثيقة تأمين تجار السيارات (الأخطار الخارجية)
  • تأمين الحياة

الحوادث المتنوعة و تشمل:

  • تأمين خيانة الأمانة
  • التأمين على المال
  • التأمين ضد خطر السطو
  • وثيقة تأمين على ألواح الزجاج
  • تأمين الحوادث الشخصية

التأمين الهندسي ويشمل :

  • أخطار المقاولون
  • معدات وآليات المقاولين
  • التأمين على الأجهزة الإلكترونية
  • أخطار التركيب
  • عطب الآلات
  • الخسارة التبعية

تأمين المراكب البحرية و تشمل:

  • النقل البري (مخاطر الطرق)
  • تأمين البضائع البحرية
  • المراكب البحرية

تأمين الممتلكات و تشمل:

  • التأمين على الممتلكات ضد جميع الأخطار
  • ضد الحريق والأخطار الإضافية
  • التأمين الشامل على المساكن
  • الخسارة التبعية
  • فساد المخزون في المستودعات
  • التأمين ضد الارهاب

تأمين الإصابات و تشمل:

  • تأمين المسؤولية العامة
  • تأمين إصابات العمل
  • تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية

  • تأمين المركبات الشامل
  • تأمين مركبات ضد الغير

المكتب الرئيسي (جدة) – المنطقة الوسطى (الرياض) – المنطقة الشرقية (الخبر)

info@wataniya.com.sa مركز الإتصال و الواتس أب 920003655 والبريد الالكتروني 

عن طريق الرقم الموحد 920003655 أو عن طريق الرابط التالي:

https://www.wataniya.com.sa/ar/complain-ar/

عن طريق التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 920003655 او 8001188855

بالإمكان طلب تمديد التغطية الجغرافية للوثيقة قبل السفر ليتم إصلاح المركبة المؤمنة في حال وقوع حادث خارج المملكة